التأسيس والنبذة

مدرسة وروضات سمارت للتعليم الخاص هي إطار تعليميّ وتربويّ الذي تأسّس في عرابه منذ عام 2012 بمصادقة وزارة التربيّة والتعليم.

تختص “سمارت” في تربيّة، تعليم وتأهيل الطلاب على طيف التوحد طامحةً أن تكونَ بيتًا دافئًا للجميع؛ طلابها وأهاليهم، معلميها وعامليها، مؤمنةً أنّ عملية التربيّة والتعليم أمانة كبرى ومسؤولية عظيمة.

في “سمارت” عملنا خلّاق ومتجدد وفيه إبداع وتميّز، وهذا من منطلق ايماننا بأنّ “التربية للجميع، التعلم للتميّز والتميّز للجميع. كما أنّ التعلم حق لكل البشر بغض النظر عن أيّة معوقات قد تحول دون تعلمهم.”

توفر “سمارت” لطلابها بيئة تعليميّة علاجيّة داعمة تضمن تطورهم من جهة، وتضمن احترام حقهم بالاختلاف والتميّز من جهة أخرى. وتكسبهم مهارات تفكيريّة وتعليميّة واجتماعيّة لمواجهة البيئة المتغيرة بشكل دائم والمحيط المتباين حولهم. كما ويتم العمل على تنويع الأساليب والاستراتيجيات التعليميّة لمراعاة الاختلافات بين طلاب المدرسة أنفسهم. بالإضافة لهذا تسعى “سمارت” لدمج طلابها اجتماعيًا وأنْ تمهد الطريق أمامهم بأن يكونوا أناسًا مشاركين، منخرطين ومؤثرين في مجتمعهم، هادفةً إلى انشاء طالب ذي قدرة على تحقيق ذاته، واعٍ لاحتياجاته وقادر على استخدام قدراته كنقطة انطلاق للوصول لغاية الاندماج في المجتمع من خلال المسئولية والالتزام تجاه نفسه وتجاه مجتمعه.

يعمل في “سمارت” طاقم مهني متقدّم، مختار من أفضل المختصين بالمجالات المختلفة، ويعمل بتعاون كامل وتواصل بنّاء ومُثري بين أجزاءه؛ المعلمين والمعلمات والإدارة والطاقم المساعد والاداريّ، ممّا يشكل داعم قوي ومتين للمدرسة يكون أساسًا لخلق طالب مثقف يتحلى بالقيم الإنسانيّة.

لسنا الوحيدين ولكن نعمل لنكون في الريادة ويشار إلينا دومًا بالتميز